مـــــــــلاك حرة!

2015-02-13 09:29:05
آخر تحديث 2015-02-13 14:20:56

خاص فلسطين 24

افرجت سلطات الاحتلال عن الطفلة الاسيرة ملاك الخطيب 14 عاما، ظهر الجمعة، بعد اعتقال دام 45 يوما في السجون، على حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم.

وذكر نادي الاسير في بيان صحفي وصل فلسطين 24 أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الطفلة الخطيب في 31 كانون الأول من العام الماضي، وحكمت عليها بالسجن لشهرين وغرامة مالية بقيمة (6000 شيكل).

يشار إلى (213) قاصراً فلسطينياً (أقل من 18 عاماً) معتقلون في سجون الاحتلال، وموزعين على سجون 'مجدو' و'هشارون' و'عوفر'.

يذكر أن رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع يرافقه محافظ طولكرم عصام أبو بكر وعدد من ممثلي المؤسسات الحقوقية، وحشد من المواطنين، استقبلوا الطفلة الخطيب على حاجز جبارة في طولكرم عقب الإفراج عنها.

 

انتظار قاتل

عند السابعة من صباح الجمعة، توجه على الخطيب و زوجته من قرية بيتين برام الله، الى حاجز جبارة العسكري بطولكرم، بهدف استقبال اصغر أسيرة في العالم، ابنتهم ملاك (14 عاما).

 

أمضت ملاك 45 يوما داخل سجون الاحتلال، بعد اعتقالها اثناء عودتها من المدرسة بحجة القاء الحجارة، وعرضت ملاك على "المحكمة" أربع مرات، ووجهت لها ثلاث تهم، وهي إلقاء الحجارة، وقطع شارع عام، وحيازة سكين.

 

يتابع علي الخطيب حديثه ل فلسطين 24 " غادرنا القرية الساعة السابعة ووصلنا بعد الثامنة بقليل. نحن بانتظار ملاكنا التي غابت عنا شهرا ونصف. لم ندري كيف مرت هذه الايام. كانت صعبة بالفعل.

 

وأضاف الخطيب "حتى الان لم تصل ملاك، ولا ندري متى بالضبط سيطلقون سراحها، نعلم أنهم سيماطلون في ذلك، لكن سنبقى هنا حتى نعيدها معنا. بالامس أبلغنا الصليب الأحمر بأنه سيتم الافراج عنها".

 

وتشهد طولكرم منذ بداية المنخفض الحالي أمطارا غزيرة صعبت من ساعات انتظار ملاك، البطلة، أصغر أسيرة في العالم.

 

دفعنا غرامة بقيمة 6 الاف شيكل، وقد أبلغتنا محامية من الداخل بأنه تم استلام وصل الدفع بذلك، قال الخطيب "العوض في وجه الكريم ، المهم تطلع ملاك".

 ويتواجد حاليا على حاجز جبارة عدد من افراد عائلة ملاك، وصحفيون، وافراد من محافظة طولكرم ونادي الاسيرة وهيئة شؤون الاسرى.