هكذا ستنخفض أسعار المواصلات.. قريباً

2015-02-16 12:02:49
آخر تحديث 2015-02-16 12:04:07

خاص فلسطين 24 : شهدت أسعار المحروقات في فلسطين انخفاضاً لم تشهده منذ 6 سنوات، الأمر الذي دفع بأصوات المواطنين لتتعالى مطالبة بتخفيض تسعيرة المواصلات على الخطوط الداخلية والخارجية.

وقررت وزارة المواصلات خفض تسعيرة المواصلات 10% خلال الفترة القادمة، لكن أصوات محتجة وقفت بوجه القرار مطالبة بعدم "ظلم السائقين" والاخد بعين الاعتبار التخفيضات على كافة مستلزمات المركبات بشكل عام، ما أدى لتأخير التوصل لاتفاق .

ومن اجل التوافق حول الموضوع عقدت وزارة المواصلات اجتماعات وتقرر اجراء مراجعات على مستوى لجان السير في سائر المحافظات ويبدو ان الامور تسير باتجاه بلورة رؤية نهائية للتخفيضات المرتقبة. فما هي تسعيرة المواصلات الجديدة ؟؟ ومتى سيطبق القرار؟؟

معتز راسم، عضو نقابة عمال النقل العام في رام الله ،والناطق باسم عمال النقل، قال: "إن المعادلة المبدئية التي تم التوافق عليها بشأن تخفيض تسعيرة المواصلات جاءت كالاتي: الخطوط التي تبلغ تسعيرتها ما دون خمسة شواقل لن تُمس.. الخطوط من 5-10 شواقل سيتم تخفيض الاجرة نصف شيقل.. الخطوط من 10 شواقل واعلى يتم تخفيض الاجرة بحيث لا تتجاوز نسبة التخفيض 10%..

واضاف راسم في اتصال مع فلسطين 24 ان اتحاد النقل العام سيعقد اجتماعا خلال هذا الاسبوع في نابلس ومع باقي المحافظات للاطلاع على نتائج دراساتهم ومقترحاتهم بشأن خفض التسعيرة في ضوء المعادلة المذكورة.

وتابع: بعد ذلك سيعقد الاسبوع القادم اجتماع مع وزارة المواصلات لمطابقة ما توصل اليه الجانبان واذا ما كانت هناك أية خلافات لتذليلها معربا عن امله ان يكون ذلك الاجتماع نهائي بهذا الصدد.