الجو الحار يشعل 71 حريقا في محافظات الضفة خلال 24 ساعة

2013-06-03 11:57:23
فلسطين 24- أفاد الدفاع المدني المدني، الإثنين، بأن طواقمه في محافظات الضفة تعاملت خلال الـ24 ساعة الماضية، مع 87 حادث حريق وإنقاذ، 62 منها حرائق أعشاب امتدت وطالت حقولا زراعية وأشجارا مثمرة وحرجية .

وأوضح بيان صدر عن الدفاع المدني أن الطواقم تعاملت مع النيران التي طالت عدة مركبات في كل من قرية بيت عور التحتا، وقرية قفين، وقرية حوسان. كما تمكنت الطواقم من السيطرة على النيران التي اندلعت داخل أحد المنازل في حي المشروع ببلدة الظاهرية نتيجة الإهمال وعبث الأطفال. كما أخمدت النيران التي اندلعت في أحد المنازل بمخيم نور شمس في محافظة طولكرم نتيجة لعبث الأطفال ولهوهم بمسببات الحرائق، كذلك أخمدت النيران التي اشتعلت داخل أحد المطاعم الشعبية في بلدة الشيوخ شرق الخليل نتيجة لتسرب الغاز داخل المطعم .

ودعا مدير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني الرائد لؤي بني عودة، المزارعين وأصحاب الأراضي والعاملين فيها، بعد قيامهم بعملية تنظيف الأرض، إلى عدم إضرام النيران في الأعشاب الجافة بشكل عشوائي، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدان السيطرة عليه.

وأشار إلى أهمية قلع الأعشاب والتخلص منها بحرقها في مكان بعيد وآمن يضمن عدم اشتعال الحرائق، وضرورة عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان ومراقبة الأطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم حيث قد يدفعهم فضولهم إلى إشعال النيران.