بلدية القرارة و"البنك الدولي" يفتتحان مركز ثقافي حي المطاحن

2013-06-03 12:43:23
خانيونس-فلسطين 24: افتتحت بلدية القرارة شمال مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة بالتعاون مع البنك الدولي، الاثنين، مركز ثقافي حي المطاحن، وذلك ضمن مشروع تطوير القرى والأحياء (VNDP) الذي تنفذه البلدية بتمويل من البنك الدولي وإشراف مركز الهندسة والتخطيط(CEP).

وكانت البلدية أنهت لمرحلتين الأولى والثانية من مشروع إنشاء مركز ثقافي للمرأة والطفل بتكلفة (130000) دولار.

وحضر حفل الافتتاح، الذي انعقد في قاعة الاجتماعات بمقر المركز الثقافي "الجديد" استشاري المشاريع في البنك الدولي، زياد أبو حسنين، ومدير وحدة تنسيق المشاريع بالحكم المحلي نضال المسلمي، ومن المكتب الاستشاري أنعام أبو شماله، ومنسق المشاريع في البلدية، أحمد الطيماوي، ومسؤول العلاقات العامة وسيم جرغون، وعدد من أهالي لجنة حي المطاحن والمواطنين.

وأشار المسلمي إلى أهمية المشروع ودوره في تطوير المجتمع المحلي خاصة فئة المرأة والطفل كونهما شريحة مهمة في المجتمع وبحاجة إلى تطوير وتنمية، موضحاً أهمية وضع خطط تنموية تطويرية للمركز تعمل على زيادة الوعي الثقافي من خلال برامج وأنشطة تثقيفية توعوية، مؤكداً أهمية المشاركة المجتمعية والعمل ضمن الفريق.

من ناحيته، عبر أبو حسنين عن سعادته الشديدة بافتتاح المركز، ومشددا على أهمية تفعيلة وديمومته وكذلك المحافظة عليه.

وأثنى على جهود البلدية والمكتب الاستشاري وكذلك المجتمع المحلي في تحقيق هذا الانجاز خاص بالذكر لجنة حي المطاحن التي كان لها الدور الكبير في تنفيذ المشروع على ارض الواقع.

ويعتبر مشروع إنشاء مركز ثقافي هو الأول من نوعه في القرارة، حيث يأتي ضمن إطار حرص البلدية على تنمية المجتمع، حيث كان احد أهم أولويات لجنة حي المطاحن.

واطلع الحضور على مرافق المركز التي تحتوي على ساحات خضراء، واللعاب ترفيهية للأطفال، وقاعة حاسوب وأخرى مكتبة، وصالة خاصة بوحدة المرأه.