حل مشكلة اصدار جوازات السفر خلال شهر

2015-04-16 21:16:58
آخر تحديث 2015-04-16 21:17:49

فلسطين 24
اشتكى الكثير من المواطنين من تأخير بعض مديريات وزارة الداخلية طباعة جوازات السفر الجديدة ، حيث وصل بعضها حسب المواطنين الى ما يقارب الاسبوعين .
فلسطين 24 تابعت الموضوع ومن خلال مصادرها الخاصة التي اكدت لها ان مشكلة تأخر طباعة جوازات السفر ليس بيد وزارة الداخلية انما هي مرتبطة بتوريد دفاتر الجوازات من قبل الشركة المصنعة وهي شركة فرنسية التي تأخرت في تسليم الشحنات المطلوبة منها .
واضافت المصادر انه لا يوجد امكانيات لدى مديريات الداخلية في محافظات الوطن طباعة الجوازات وان نسبة الطباعة تم تخفيضها للنصف تقريباً ، وان هذه المشكلة من المتوقع ان تستمر حتى العشرين من الشهر القادم ، حتى وصول الشحنة من فرنسا .
واشارت المصادر ان من اسباب المشكلة ايضا ، تخفيض الوزارة لطلبية دفاتر الجوازات من الشركة الفرنسية ، وذلك من اجل انتظار نتائج المحادثات مع الجانب الاسرائيلي ، حول امكانية وضع صورة " قبة الصخرة " داخل جواز السفر ، واستبدال عبارة السلطة الفلسطينية بدولة فلسطين وخاصة انها اصبحت دولة غير عضو في الامم المتحدة .
وللاستيضاح اكثر اجرت فلسطين 24 اتصالا مع مدير عام مديرية الداخلية في محافظة رام الله والبيرة عبد الهادي الزواوي الذي اكد انه لا يوجد مشكلة حقيقية في موضوع تأخر طباعة جوازات السفر للمواطنين ، حيث اننا نقوم بشكل يومي بطباعة ما يقارب من 500 الى 600 جواز سفر .
واضاف الزواوي ان الموظفين في المديرية يقومون بسؤال المتقدمين بطلب جواز السفر او تجديد الجواز ، حول حاجته للجواز ، فإذا كان مضطراً له نقوم بطباعته بنفس اليوم ، واذا كان لا ، نقوم بتأجيله حسب احتياجه ، ونطالب من ليس بحاجته بشكل اضطراري الانتظار لحين انتهاء المشكلة .
وقال الزواوي ان اي مواطن اكان مريض بحالة حرجة او طالب او اي مواطن له حاجة ضرورية خاصة من كافة محافظات الوطن ، نحن على استعداد لمساعدته وطباعة جواز سفر له في نفس اليوم ليتمكن من السفر باسرع وقت ممكن .