"معابر".. تطبيق جديد للنازلين ع القدس!

2015-04-18 10:59:32
آخر تحديث 2015-04-18 11:46:01

خاص- فلسطين 24 - يُهدر الفلسطينيون ساعات طويلة، يومياً، ويعانون الامرّين عند عبورهم حواجز الاحتلال البغيض التي تفصل عاصمتهم القدس عن الضفة الغربية.

ويبحث الفلسطينيون، بجهد ذاتي وفردي، عن وسائل وسبل تساعدهم في التخفيف من معاناتهم وتمكنهم من ادارة ازماتهم اليومية والالتفاف على واقعهم المُر.

آخر هذه الوسائل، اعلن عنها الشاب المقدسي فراس رصاص الذي ابتكر تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية يمكّن مستخدميه من الاطلاع على احوال حواجز القدس وتبادل المعلومات بشأنها.

والتطبيق المدعو "معابر" يُعتبر تطوراً نوعياً في تسخير الفلسطينيين للتكنولوجيا للتعامل مع هذه الازمة، حيث سبق لهم تسخير موقع فيسبوك من خلال انشاء صفحات ومجموعات تحقق الهدف ذاته.

يقول رصاص، الذي يحمل درجة بكالوريوس في علوم الحاسوب، انه اراد من خلال هذا التطبيق مساعدة المواطنين، الذين يضطرون لسلوك الحواجز من اجل العمل والدراسة وغيرها من الاسباب، على تـنظيم وقتهم وخفض المهدور منه.

واوضح الشاب المقدسي، الذي تعلم برمجة أندرويد بشكل خاص ومستقل، انه تعمّد أن يكون تطبيقه سهلا ومبسطا حتى يكون بمقدور الجميع استخدامه والاستفادة منه.

وحسبما قال رصاص لـ"فلسطين 24" فان تطبيق "معابر"، الذي ظهر منذ ايام قليلة فقط، يوفر معلومات محدثة -دوماً- عن الحواجز في اتجاهات (القدس-رام الله، القدس-شعفاط، القدس-بيت لحم).

وتطبيق "معابر"، الذي يعمل مع نظام اندرويد فقط في هذه الفترة، متوفر للتحميل في معرض جوجل بلاي بشكل مجاني.

وبعد تحميل التطبيق يقوم المستخدم بانشاء حساب جديد من خلاله يستطيع التعرف على احوال هذه المعابر و/أو اضافة معلومات وصور عنها.

للوصول لرابط التطبيق على متجر جوجل بلاي اضغط هنا

وللمزيد من المعلومات ايضاً يمكنكم الدخول لصفحة التطبيق على فيسبوك اضغط هنا