بيرزيت .. انتخابات طلابية بنكهة سياسية

2015-04-22 08:08:02
آخر تحديث 2015-04-22 08:13:47

(خاص) فلسطين 24 - يتوجه الطلبة في جامعة بيرزيت، اليوم الاربعاء، لاختيار مجلس طلابي جديد في معركة انتخابية تزيد سخونتها نتائج انتخابات جامعة البولتكنيك في الخليل والتي اسفرت امس عن تعادل بين الشبيبة الطلابية والكتلة الاسلامية.

واحتدم التنافس بين الكتلتين الاكبر عشية الانتخابات التي لا يخفى على احد بُعدُها السياسي الذي انعكس بوضوح، الثلاثاء، في المناظرة بين الكتل الطلابية.

ووجد التنافس بين الخصمين اللدودين طريقه الى شبكات التواصل الاجتماعي، واستعرت التعليقات والتعليقات المضادة خصوصاً بعد نشر صفحات تابعة لحركة فتح صورة طالبة جامعية "غير محجبة" في مسيرة للكتلة الاسلامية حيث كان تعليق "فتح" عليها مثار جدل واسع بين الطلبة ورواد الفيسبوك عموماً.

وبالعودة الى لغة الارقام، فان انتخابات البولتكنيك بالامس اشارت الى تقدم هام للكتلة الاسلامية التي انتزعت مقعدين اضافيين هذا العام على حساب الشبيبة الفتحاوية التي كانت حصلت العام الماضي على 17 مقعداً.

اما في جامعة بيرزيت فان انتخابات العام الماضي اسفرت عن فوز الشبيبة بـ23مقعداً متقدمة على الكتلة الإسلامية التي حصلت على 20 مقعداً.

ويعتبر مراقبون ان انتخابات مجالس الطلبة تعد مؤشراً على توجهات الرأي العام الفلسطيني في ظل تعطل امكانية اجراء انتخابات سياسية عامة منذ الانقسام.