حاخام: الزلزال الأخير سببه فيسبوك!

2015-06-29 12:17:57
آخر تحديث 2015-06-29 12:19:42

(خاص) فلسطين 24 - رآى رجل الدين اليهودي والقيادي في حركة "شاس" ان الزلزال الذي وقع، السبت، سببه مجاهرة الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بتأييد المثليين مؤخراً.

ووقعت الهزّة الأرضيّة السبت في خليج العقبة بقوّة 5.2 على مقياس ريختر وشعر بها السكان في فلسطين واسرائيل والاردن ومصر ودول المنطقة

وعزا الحاخام شلومو بنازري هذا الزلزال الى قيام كثيرين بتغيير صور البروفايل على فيسبوك وصبغها بألوان قوس قزح تعبيراً عن تأييدهم للمثليين.

وانتشرت الصور الملونة على فيسبوك خاصةً في المجتمع الغربي، حتى أن مؤسس الشبكة الاجتماعية مارك زوكربرج، قام بتغيير صورته الشخصية ووضع صورته مع ألوان قوس قزح وأرفقها برابط جديد من فيسبوك يُتيح لأي مستخدم تغيير صورته الشخصية وإضافة هذه الألوان فوقها.

والفكرة من هذه الألوان -التي تُمثّل رمزاً لقضيّة اجتماعية غربية- هي صدور قانون جديد في الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بمنح المثليين جنسيًا حقهم في الزواج فيما بينهم في مختلف أرجاء أمريكا. 

ونظراً لكون فيسبوك شركة أمريكية، فقد قامت بالثناء على القانون الذي صدر ببلادها، وأضافت ميزة إلى الشبكة قد لا تكون موجّهة لعامّة المستخدمين.

اما اسرائيلياً، تشهد تل ابيب التي تعتبر عاصمة المثليين في المنطقة، تظاهرات سنوية حاشدة يشارك بها عشرات الالاف دعماً لحقوق المثليين.

وأعرب وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون عن امله بان تحذو اسرائيل حذو الولايات المتحدة بعد قرار المحكمة الامريكية العليا الذي  وصفه الرئيس باراك اوباما بـ"انتصار لامريكا.. وانتصار للحب".