فيديو: قاسم النجار يقصف الدراما العربية

2015-07-04 16:47:07
آخر تحديث 2015-07-04 16:58:44

(خاص) فلسطين 24 - اطلق الفنان الشعبي الفلسطيني قاسم النجار اغنية جديدة ينتقد فيها المسلسلات العربية في رمضان تحت عنوان "قصف الدراما العربية".

وينتقد النجار في الجزء الاول من اغنيته مسلسل باب الحارة في الجزء السابع ويرى انه فقد رونقه وحبكته مشيراً لاخطاء المخرج ومنها ظهور "ابو مرزوق" كما  ترحّم على ايام العقيد ابو شهاب بعد الحال التي وصل اليها معتز الذي احب فتاة يهودية.

ثم يتطرق النجار في اغنيته الى المسلسل المصري "حارة اليهود" ويرى فيه محاولة مقصودة لتسويق "اليهودي" كانسان عادي خارج صورته كـ"محتل" لارضنا، لافتاً الى ان المسلسل نال اعجاب السفارة الاسرائيلية في القاهرة وهو ما يضع عليه علامات استفهام.

ومن ثم يتحدث النجار في اغنيته عن مسلسل "تشيللو" المقتبس عن فيلم اجنبي، ويرى فيه "تشجيع على الخيانة" وعلى قيم لا تتناسب مع ديننا واخلاقنا وثقافة مجتمعنا، بل يعتبر انه تجاوز حتى ما كان المشاهد العربي يراه في المسلسلات التركية.

ويعرّج النجار في أغنيته على برنامج "رامز واكل الجو" الذي يرى انه كشف الوجه الحقيقي لبعض الفنانين في اشارة الى الشتائم التي يطلقونها خلال البرنامج.

ويشيد النجار في اخر اغنيته ببرنامج خواطر 11 في آخر اجزائه وهو الامر الذي اعتبره الفنان الفلسطيني دليلاً على ان احمد الشقيري قد يأس من امكانية اصلاح حال العرب والمسلمين.

ويحث الفنان الفلسطيني على انتاج دراما تحاكي الواقع وتنقل هموم الناس وتوحد الامة صوب فلسطين وترتقي بمستوى الجمهور وذوق المشاهدين وتبني الاجيال بدلاً من هدمهم عبر دراما تقوم على الخداع والكذب والرذيلة بحسب اغنيته.