فيديو| في الخليل .. رجموه حتى الموت

2015-07-26 07:22:26
آخر تحديث 2015-07-26 07:33:53

(خاص) فلسطين 24 - يسير على حافة طريق عام، تارة يسرع وأخرى يهرول، طول المسافة وربما خوفه من المارة كانا السبب، البعض دافع بشدة عن قتله قائلين إنه "خطر متجول"، وآخرين انتقدوا ذلك، معتبرين أن طريقة قتله والتنكيل به لا تمت للإنسانية ولا للدين بصلة.

وثقت كاميرا أحد المواطنين فيديو لضبع يسير في أحد الخطوط السريعة في مدينة الخليل، حيث تسابقت بعض السيارات على دهسه، وما أن فشلوا في ذلك حتى ترجل البعض من سياراتهم ورجموه حتى مات.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر الفيديو، بين مؤيد ومعارض، مجموعة ترى أنه إن بقي يتجول بحرية سيتسبب بمقتل أحد، أو بلا شك سيؤذي إنسان بريء. 

مجموعة أخرى كانت تؤيد قضية موته، لكنهم رفضوا جملة وتفصيلا "طريقة" قتله ووصفوها "بالوحشية".

أما آخرين فقد اعتبروا أن الضبع لم يخلقه الله ليقتل، بل له فوائد جمة ممكن الاستفادة منها، والحل كان بالاتصال بالجهات المعنية التي ستكون قادرة على احتواء الضبع بالشكل المناسب.

 وسبق وأن حذرت جمعية الحياة البرية من استمرار قتل الحيوانات البرية مع انتشار ظاهرة قتل الضباع بالتحديد، مشيرة إلى ان استمرار قتلها يهدد الحياة البرية بالاختفاء من الأراضي الفلسطينية، موضحة ان كل كائن حي بري اكبر من حجم الأرنب، مهدد بالاختفاء من طبيعة فلسطين بحلول عام 2020.

وأشارت الجمعية الى أن الضباع الموجودة في الطبيعة لا تهدد حياة المواطنين، وانها بالأصل غير مفترسة، وان الشائعات الموجودة في فلسطين حول مهاجمة الضباع لمواطنين، هي شائعات غير صحيحة على الإطلاق.

 

انقرهنا لمشاهدة الفيديو