"يرحم ايامك يا هدى.. آسفين يا اليكسا"

2015-08-03 09:20:22
آخر تحديث 2015-08-03 09:27:32

خاص فلسطين 24 - "يرحمك ايامك يا هدى"، "اعتذار عمّا بدر منا بحق هدى واليكسا وعموم آل القطب الشمالي"، هذه كانت ابرز التعليقات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" تزامناً مع بلوغ موجة الحر ذروتها وارتفاع درجات الحرارة الى معدلات قياسية.

الاجواء الحارة التي لم نشهد لها مثيلاً فيما سبق ذكّرت الناس بزيارات الثلج المتعددة، يومها ايضاً تمنى كثيرون رحيل الشتاء وقد طال واشتد.

وتركت موجة الحر الحالية اثارها على مناحي الحياة في عدة دول في المنطقة، في العراق مثلاً تقرر تعطيل الدوام يومي السبت والاحد بعدما وصلت درجة الحرارة الى 50 مئوية وفي الاردن شاهدنا عاصفة رملية في منطقة العقبة ومخيم الزعتري كما شاهدنا في جنوب المملكة امطار "آب اللهاب".

وقد أثر هذا الطقس على دوام جامعة الزرقاء التي منحت طلبتها عطلة يوم الاحد كما تأثرت الطرق براً فناشدت السلطات الاردنية السائقين بمغادرة الطريق الصحراوي وجواً حيث تغيرت مواعيد رحلات الطيران وحطت طائرتان اردنيتان في تل ابيب الاحد بعدما فشلتا في الهبوط بمطار العقبة.

وكما سخر الناس من "هدى" و "اليكسا" وشقيقاتها، سخروا ايضاً بتعليقاتهم وصورهم من موجة الحر الحالية لكنهم لم يمنحوها اسماً فقد ظلت هذه العادة حتى الان مقتصرة على موجات الشتاء فقط.

فلسطين 24 رصدت ابرز الصور والتعليقات التي ترافقت مع الاجواء الحارة التي سيمتد تأثيرها حتى نهاية الاسبوع: