31 ديسمبر 2015

"الإرهاب" بعبع العالم في احتفالات رأس السنة

"الإرهاب" بعبع العالم في احتفالات رأس السنة

ترجمة فلسطين 24- الغت الكثير من الدول حول العالم جزءا من الفعاليات المقررة كما كل عام للاحتفال برأس السنة الجديدة وشددت من اجراءاتها الامنية وذلك خوفا من اي هجمات ارهابية ممكن ان تتعرض لها.

لندن وباريس وموسكو وبروكسل وأنقرة ومدريد ونيويورك من ضمن هذه المدن  التي أتخذت السلطات فيها احتياطات أمنية اضافية خلال الاحتفال بنهاية العام الحالي.

ففي العاصمة الفرنسية  باريس تم الغاء الاحتفال باطلاق الالعاب النارية في شارع "الشانزليزيه" كما كل عام وتشديد الأمن حيث سيتم نشر 11.000 شرطي وجندي في المنطقة نفسها و60.000 في جميع أنحاء البلاد، أما في بلجيكا  التي اعتقلت السلطات فيها اليوم الخميس، ستة أشخاص خلال حملة مداهمات ومنازل في بروكسل ايضا الغت تجمعات اطلاق الالعاب النارية التي تجذب كل عام الالاف المواطنين في العاصمة.

وفي العاصمة الروسية "موسكو" حيث يجتمع الروسيون كل رأس سنة في الساحة الحمراء سيتم اغلاقها بحسب السلطات الروسية التي قالت ان العاصمة تعد هدفا للإرهابيين.

كذلك الحال في لندن البريطانية، نشرت السلطات  3 الاف من رجال الشرطة والضباط  في وسط المدينة  حيث سيتم الاحتفال بالعام الجديد.

وفي مدريد، نشرت السلطات الاسبانية 600 من رجال الشرطة في ساحة بويرتا ديل سول، فيما تركيا، أعلنت حالة التأهب الامني القصوى.

أما في مدينة نيويورك الامريكية، حيث يتجمع كل عام نحو مليون أمريكي في التايمز سكوير، قال مسؤولون ان 6.000 ضابط سيتم نشرهم في المنطقة،اذ قال  رئيس بلدية نيويورك، ان الإجراءات الأمنية هذا العام ستكون "أكثر شمولا من أي وقت مضى". 

واضاف "انه سيكون هناك عددا كبيرا من رجال الشرطة وقوات مكافحة الارهاب لضمان الأمن خلال احتفالات راس السنة.

The guardian