أردوغان: تركنا التحالف وحدنا أمام الإرهاب

2016-05-09 00:14:13
آخر تحديث 2016-05-09 00:15:32

فلسطين 24 : اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بأنها تركت تركيا "وحيدة" في مواجهة الإرهابيين الذين شنوا هجمات عدة على أراضيها.

وقال أردوغان "لقد تركونا وحدنا في التصدي لهذه المنظمة التي جعلتنا ننزف من جهة جراء اعتداءات انتحارية ومن جهة أخرى جراء هجمات على كيليس"، المدينة التركية الحدودية التي تتعرض بانتظام لقصف مصدره سوريا.

وأضاف الرئيس التركي الذي كان يلقي خطاباً في اسطنبول "في سوريا، لا أحد من القائلين أنهم يقاتلون داعش ألحق خسائر بداعش بقدر الخسائر التي ألحقناها نحن، ولا دفع ثمناً باهظاً مثل الذي دفعناه".

وتعرضت تركيا في الأشهر الاخيرة لسلسلة اعتداءات نسبت إلى تنظيم داعش واستهدفت خصوصاً أنقرة واسطنبول. وفي اكتوبر (تشرين الأول) أسفر اعتداء نسب إلى الإرهابيين عن أكثر من مئة قتيل أمام المحطة الرئيسية في العاصمة التركية.

وتتعرض مدينة كيليس الحدودية بدورها لقصف من الأراضي السورية تنسبه السلطات التركية إلى الإرهابيين المتشددين، خلف 21 قتيلاً على الأقل منذ بداية العام.

ويبدو أن تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي وفي التحالف الدولي ضد المتشددين بقيادة واشنطن، كثفت قصفها لشمال سوريا رداً على هذه الهجمات.

ونقلت وكالتا الاناضول ودوغان التركيتان الأحد أن المدفعية التركية المنصوبة قرب الحدود السورية قتلت السبت 55 مقاتلاً متشدداً في شمال سوريا. ويتعذر التاكد من هذه الحصيلة في شكل مستقل.