الوزير الكوني يلتقي رئيس الجهاز المركزي للأحصاء الفلسطيني

2013-07-30 12:02:13
فلسطين 24:التقى وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، اليوم، في مكتبه، رئيس الجهاز المركزي للأحصاء الفلسطيني علا عوض، وذلك لمتابعة تنفيذ بنود وتفعيل لجنة مذكرة التفاهم التي وقعت بين المؤسستين.

وأشاد الكوني بعمل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ودوره على الساحة وتوفير البيانات وخاصة البيانات المتعلقة بالهيئات المحلية، مشدداً على أهمية التعاون المشترك بين المؤسستين وضرروة استمراره.

من جهتها هنأت عوض الوزير الكوني لتوليه حقيبة "الحكم المحلي"، وعرضت مجموعة من القضايا التي تشترك بها الوزارة مع الجهاز المركزي ومنها: سجل المباني وتحديثه سنوياً والذي سيكون موجود في كافة الهيئات المحلية من أجل حصر كافة المباني على غرار سجل السكان والذي سيخدم الوزارة والهيئات المحلية بشكل عام، بالإضافة إلى مواضيع غلاء المعيشة وكيفية حسابه.

واتفق الطرفان على فرز موظف من كل مديرية من مديريات الحكم المحلي في المحافظات وموظف من الجهاز أيضا في المديريات وموظف من الدائرة الهندسية في الوزارة، لمتابعة تنفيذ وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسستين، والتأكيد على أهمية الشراكة من أجل توحيد سجل المباني الذي يوفر كافة البيانات للوحدات السكنية والذي هو بحاجة إلى تحديث سنوي.

وحضر الاجتماع عن الجهاز المركزي مساعد رئيس الجهاز المركزي محمود جرادات، وزهران خليف، وأمجد جوابرة، وعن جانب الوزارة الوكيل المساعد لشؤون المديريات محمد حسن جبارين، ومحمد جاد الله وفليتسيا البرغوثي.