الخليل:القدس المفتوحة تحتفل بتخريج المشاركين في دورات تدريبية

2013-07-30 13:53:56
الخليل-فلسطين 24:عقد في فرع جامعة القدس المفتوحة بالخليل حفل تكريمي للمشاركين في عدد من الدورات التدريبية التي نظمها مركز التعليم المستمر في الفرع، حيث تم تخريج 32 مشاركا ومشاركة في دورات صيانة الحاسوب والمحاسبة المحوسبة ومحادثة اللغة الإنجليزية المتقدمة والمبتدئة.

وأشار الدكتور نعمان عمرو، إلى أن مراكز التدريب التقني والتعليم المستمر في الجامعات الفلسطينية أصبح عليها اعتماد كلي في تأهيل الطلبة وشرائج المجتمع المختلفة ومساعدتهم في الاندماج في سوق العمل عن طريق إكسابهم المهارات التي تلبي احتياجات سوق العمل.

وأضاف عمرو،أن جامعة القدس المفتوحة لديها توجه استراتيجي نحو توفير الكفاءات والخبرات العلمية والفنية في سوق العمل إيماناً بأنه بالدراسة الأكاديمية وحدها لا يستطيع الطالب مواكبة التغيرات الكبيرة في المجالات العلمية والتطورات السريعة في عالم التكنولوجيا، وأن التعليم المستمر ومن خلال البرامج التدريبية المتنوعة، يسعى إلى اختصار المسافات بين تاريخ المعرفة والمعرفة وإيصال الطلبة إلى آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا والعلم، وحثهم على العمل الجاد والمثابرة والمبادرة واستغلال جيد للوقت والإمكانيات من أجل البقاء والنمو والازدهار.

كما دعا مدرب دورة اللغة الإنجليزية أ. حمزة أبو رميلة الطلبة إلى تغيير أنماط حياتهم واستغلال الفرص التي أمامهم من أجل كسر مظاهر الحياة الروتينية التي يحصر بها الإنسان نفسه في ظل التقدم التكنولوجي السريع.

وأعربت الطالبة هند أبو ارملية -خلال كلمة المشاركين- عن امتنانها وشكرها لإدارة الجامعة ومدربي الدورات على الجهود المبذولة في تنظيم هذه الدورات مبينه أنه تم اكتساب الكثير من المهارات التي تسهم في صقل الشخصية المهنية لدى المتدرب، والتي تؤهله للدخول في سوق العمل بثقة ومهنية عالية.

وحضر الحفل المساعد الإداري أ. عبد القادر الدراويش والمساعد الأكاديمي أ. ماجد أبو ريان ومنسق التعليم المستمر أ. فراس أبو زينة، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، ومدربو الدورات التدريبية وهم: أ. رمزي الحيح/ دورة صيانة أجهزة الحاسوب، أ. حمزة أبو ارميلة/ اللغة الإنجليزية المتقدمة، وأ. كامل عمرو/ المحاسبة المحوسبة.