25 أكتوبر 2016

بوتين هدد ساركوزي

بوتين هدد ساركوزي

فلسطين 24 : كشف الصحفي والمراسل الحربي الفرنسي نيكولا هينان، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هدد الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، بسحقه إذا تكلم عن روسيا بطريقة غير لائقة. وكشف هينان، في كتابه الجديد الصادر، منتصف 2016، إن الواقعة جرت في شهر يونيو عام  2007 خلال قمة «G8»، التي عقدت في موسكو، حيث اجتمع ساركوزي بالرئيس الروسي، قبل مؤتمر صحفي جمعهما.

وأضاف من خلال الكتاب، الذي حمل عنوان «فرنسا الروسية.. تحقيق حول شبكات بوتين»، أن الرئيس الفرنسي السابق تعامل مع بوتين بخشونة وحدة لفظية ظاهرة جعلته فيما يبدو يظهر فاقداً للتوازن كلياً، حيث ندد بالحل العسكري الدموي الذي اتخذته روسيا في جمهورية الشيشان وأوقع ضحايا بالآلاف.

وتابع هينان، أنه ما كان من بوتين إلا أن قاطع محدثه قائلاً: "حسناً، هل انتهيت؟.. اسمع سأشرح لك.. إن بلدك هو هكذا..."، مشيراً بكلتا يديه حول مساحة فرنسا الصغيرة.. أما بلدي فهو هكذا.. والآن، لديك حلان: إما أن تتابع الحديث معي بهذه اللهجة وعندها سأقوم بسحقك، وإما أن تغير أسلوبك وسأجعلك بالمقابل ملكاً على أوروبا".

ونيكولا هينان صحفي فرنسي عمل في عدد من الجرائد ووسائل الإعلام الفرنسية، كما غطى عدة حروب وأزمات مثل العراق وسوريا حيث اختطف منتصف عام 2013 وأطلق سراحه مع عدد آخر من الرهائن الفرنسيين في أبريل 2014.