26 ديسمبر 2016

"الشبيبة الطالبة المسيحية" تلتقي البابا بالفاتيكان

"الشبيبة الطالبة المسيحية" تلتقي البابا بالفاتيكان

فلسطين 24 - التقى وفد من الشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين مع قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان. وضم الوفد المرشد الروحي للشبيبة الأب بشار فواضله والأمين العام للشبيبة روان زهران.

وأطلع الوفد قداسة البابا على البرامج والأنشطة التي تقوم بها الشبيبة في فلسطين، والتي تهدف الى تعزيز وجود الشباب المسيحي في الكنيسة والمجتمع. وبارك قداسته حلم شبيبة فلسطين ببناء مركز يحتضن جميع أنشطتها.

وقام الوفد بإهداء قداسة البابا الكوفية الفلسطينية وعلبة مصنوعة من خشب الزيتون تحتوي شوكولاتة مصنوعة محليا في بيت ساحور وتحمل كل "حبة" صورة تعكس رمز او معلم من فلسطين.

وفي سياق متصل، قام الوفد بزيارة عمل الى بولندا، حيث شارك في مؤتمر المنتدى الدولي للاقتصاد الاجتماعي التضامني، حيث قدم الأب بشار فواضله عرضا عن الأوضاع التي يعيشها الشباب الفلسطيني بشكل عام والمسيحي بشكل خاص. ومن جهتها، عرضت الأمين العام روان زهران الحال العام وما تقدمه الشبيبة الطالبة المسيحية من أنشطة ومشاريع ناجحة لها ارتباط وثيق بالاقتصاد المجتمعي. وقام الوفد بتقديم عرض لمشاريع مستقبلية تأمل الشبيبة في تحقيقها. وفي نهاية المشاركة تم تكريم الاب بشار فواضله لالتزامه بتطوير العمل المجتمعي. كما عقد الوفد سلسلة من اللقاءات الهامة، أثمرت عن تشبيك للعلاقات مع مجموعة من المؤسسات والكنائس البولندية.

وقال الأب فواضله: "إن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين، لتجنيد الدعم لأنشطتها وتشبيك العلاقات مع الشبيبة المسيحية في مختلف أنحاء العالم"، لافتا الى المشاركة الناجحة للشبيبة الفلسطينية في الأيام العالمية للشبيبة والتي نظمت الصيف الماضي في بولندا.

من جانبها، قالت الأمين العام للشبيبة روان زهران: "من الاهداف الرئيسية للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين هو خلق شباب رسولي قوي يحمل هويته المسيحية الفلسطينية بفخر، وهذا ما تعبر عنه فكرة المشروع التي طالما حلم بها شبابنا".

وأضافت: "شكّل لقاؤنا بقداسة البابا فرنسيس في روما ونيل بركته خطوة ايجابية ومهمة جدا، تثبت انتماء شبيبتنا الى جسد الكنيسة الواحدة. اما جولتنا في بولندا فهي دليل على الترابط الأخوي من أبناء الكنيسة في كل مكان، فمع المسيح لا يوجد حدود، ونحن نسعى لتعزيز هذه الشراكة."