23 مارس 2013

تصفيات مونديال 2014 : ميسي يتألق ويقود الأرجنتين لسحق فنزويلا

تصفيات مونديال 2014 : ميسي يتألق ويقود الأرجنتين لسحق فنزويلا
فلسطين 24 : سجل المهاجم جونزالو هيجوين مرتين لتحقق الارجنتين الفوز 3-صفر على ارضها على فنزويلا يوم الجمعة وتظل قابضة على صدارة مجموعة امريكا الجنوبية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وسجل ليونيل ميسي الذي ظهر بمستوى مميز وصنع العديد من الفرص من ركلة جزاء بين هدفي هيجوين لتعزز الارجنتين من موقعها في صدارة المجموعة برصيد 23 نقطة من عشر مباريات متقدمة بفارق اربع نقاط على كولومبيا التي سحقت بوليفيا 5-صفر ضمن الجولة ذاتها.

وكسر هيجوين حاجز الصمت في الدقيقة 29 بعد ان اشترك والتر مونتيو وميسي في اهدائه تمريرة جهة اليمين قبل ان يسدد المهاجم الارجنتيني الكرة لتمر من حارس فنزويلا نحو الشباك.

وزاد ميسي من تقدم الارجنتين قبل نهاية الشوط الاول من ركلة جزاء سددها بقوة في سقف الشبكة عقب لمس الظهير الايسر جابريل تشيتشيرو للكرة بيده.

وبدا ان الكرة تسير في اتجاه واحد في الشوط الاول وهو اتجاه مرمى فنزويلا بينما لم يختبر سيرجيو روميرو حارس الارجنتين. وامطرت الارجنتين الدفاعات الفنزويلية بوابل من الفرص بما في ذلك التصويبات الماكرة من ميسي والتي لم يكن امام هرنانديز حارس فنزويلا سوى ابعادها بيده عن المرمى.

وقبل مرور ساعة استطاعت الارجنتين ان تسجل الهدف الثالث الرائع اثر هجمة مرتدة رائعة من بداية وسط ملعبها انتهت عند اقدام ميسي الذي مررها ماكرة لهيجوين الذي لم يتوان عن تسديدها في شباك هرنانديز.

وبعدها بخمس دقائق استطاعت فنزويلا صنع افضل فرصة لها بعد ان لعب خوسيه سالومون روندون كرة عرضية من الناحية اليسرى الا ان البديل رومولو اوتيرو سدد فوق العارضة. واتيحت لاوتيرو فرصة اخرى قرب النهاية الا ان الحارس الارجنتيني تصدى لها.

ونال هيجوين انذارا سيبعده عن المباراة في بوليفيا يوم الثلاثاء المقبل قبل ان يتم تغييره وسط تصفيق حاد من الجماهير.