إمكانية زيادة الطول بعد سن 21!

2013-03-23 12:18:01
وكالات-فلسطين 24:هل تشعر بالحرج من قصر قامتك؟ حاولت تناول عقاقير زيادة الطول لكنك لم تحصل على نتيجة؟ إذاً حان الوقت لتجربة بعض الأطعمة بالإضافة للتمارين الخاصة بزيادة الطول.

مثل السمك وحليب الصويا،فهذه الأطعمة غنية بفيتامين D وتساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ونمو العظام، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بفيتامين D أهمها الحليب ومشتقاته كاللبن والجبنه والقشدة والزبدة ويوجد أيضا في البيض والكبدة، ولا تنسى التعرض لأشعة الشمس.

والشوفان والفول السوداني،أطعمة غنية بالبروتين تقوم بإصلاح الأنسجة المصابة بالجسم وتحفز على إنتاج أنسجة جديدة، كما أن الأحماض الأمينية الموجودة بالأطعمة الغنية بالبروتين هامة للنمو السليم، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بالبروتين أهمها الشوكولاتة و لحم البقر ولحم العجل أو الأرنب والعدس، والبازلا، والفاصوليا الحمراء، والحنطة السوداء، والكينوا، والقمح

بالإضافة للسبانخ والشمندر الغنية بفيتامين A تحافظ على ثبات الكالسيوم في العظام وتضمن زيادة قوتها، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بفيتامين A أهمها جذور الشمندر والجزر والدجاج والكانتالوب والباباي والدراق وللبن والبندورة والبسلة والبرقوق.

أما التين والبيض هي أيضا أطعمة تساهم في زيادة الطول كونها غنية بالبوتاسيوم وتحسن نمو العظام وقوتها، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بالبوتاسيوم مثل اللبن، الجبن، ويساعد أكلها يوميا على زيادة طولك.

والأطعمة الغنية بالمعادن مثل الموز والعنب، تساعد على بناء أنسجة العظم وتزيد من نمو العظام وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية السبانخ، الكرنب والجزر والموز والعنب والخوخ والعدس والبروكلي والبقوليات.

وبالإضافة إلى هذه الأطعمة أضف التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الجسم وتجعل أكثر ليونة مما يساعد ذلك إلى نتائج مرضية.