أشياء يود الرجل ان تعرفها المرأة ، ولكن لا يفصح عنها

2013-03-23 13:22:54
فلسطين 24 : تختلف نظرة الرجل عن نظرة المرأة فى كل شيء فى الحياة فمثلا ما يريده الرجل من الحب يختلف كليا عما تريده المرأة وما ترغب المرأة فى تحقيقه فى الحياة لا يتطابق مع ما يريده الرجل من هذه الحياة ، وهذا أمر طبيعى فلقد خلق الله الرجل والمرأة بطبائع مختلفة وصفات وطريقة تفكير متباينة وفروق عاطفية واضحة حتى يتكاملوا معا ويعطوا للحياة مذاقها الخاص .

ولكن تظهر المشاكل بين الرجل والمرأة عندما يود كل منهم ان يرى الاخر الحياة من منظوره ورغبة المرأة والرجل على تحدى قوانين الحياة والطبيعة وأذابة ما بينهم من فروق عاطفية واختلافات.

وفى كثير من الأوقات يدور فى عقل الرجل أمور ويختلج قلبه بمشاعر يود لو أن تعرفها المرأة ولكن على الرغم من ذلك لا يفصح عنها لأن الرجل يرى أن المرأة من المستحيل أن تقتنع بوجه نظره فيفضل كتمان هذه الأمور بدلا من المناقشات التى تنتهى بخلالفات لا داعى لها ولكن للأسف جهل المرأة بهذه الأشياء التى تدور فى عقل الرجل هو الذى يخلق المشاكل ويزيد من هوة الأحتلافات الموجودة بينهم.

ولذلك عذرا عزيزى الرجل فلقد قررنا أن يفضح ما تحاول اخفاءه عن المرأة حيث نعرض عبر السطور المقبلة أهم الأشياء التى يود الرجل أن تعرفها المرأة ولكنه لا يفصح عنها.

الحب ليس ورودا :
من اكثر الأشياء التى تزعج الرجل هو أن يبدد أمواله فى شراء الورود ليثبت للمرأة انه يحبها حيث ان الرجل مقتنع ان الحب ليس ورودا وان اثبات حبه للمراة لا يكون عن طريق الورود ولكن بالأفعال الحقيقية التى تبرهن على حبه لذلك يود الرجل أن تعرف المرأة انه لا يود شراء الورود أو بمعنى أدق أنه لا يخطر فى بال الرجل أن اثبات حبه للمرأة يكون عن طريق شراء الورود كما أن الرجل يرى أن تلك المشاكل التى تحدث يبنه وبين المرأة بسبب عدم شراء الورد هى نوع من الحماقة وليس لها أى مبرر ومن أكثر الأشياء التى تثير غضب الرجل ولكنه لا يفصح عن ذلك .

للكلام العذب أوقاته :
يود الرجل بشدة لو ان تدرك المرأة أنه ليس مهيأ فى كل وقت لقول الكلام العذب والعيش فى اجواء الرومانسية فالرجل يرى أن للكلمات الرقيقة الرومانسية اوقاتها وان تكرار هذه الكلمات على لسان الرجل يفقدها معناها وبريقها وعلى الرغم من علم الرجل ان المرأة تحب بأذنيهاإلا انه لا يستطيع ان يقول كلمات غير شاعر بمعانبها أو لا يملك الأحساس الذى يجعله يتفوه بهذه الكلمات التى تود المرأة سماعها ، لذلك يود الرجل لو تدرك المرأة أن عدم قول الرجل للكلمات العذبة الرقيقة لها لا عنى أنه لا يحبها ولكن قول هذه الكلمات مرتبط بالحبالة المزاجية والنفسية للرجل ولذلك فهو ليس مهيأ فى كل وقت لقول هذه الكلمات .

الرجل ليس صخراً :
عادة ما ترى المرأة الرجل أنه كالصخر الذى لا يتأثر بشئ وقادر على تحمل كل الصعاب والمشاكل، ومن المستحيل أن يمر عليه لحظات ضعف أو يكون غير قادر على مواجه مشكلة ما، والذى لا تعرفه المرأة أن هذا يؤذى الرجل بشدة، فعلى الرغم من رغبة الرجل فى أثبات قوته وروجولته وان يثبت أنه رجل يستحق أن ينال ثقة المرأة إلا أنه يود لو أن تعرف المرأة أيضا أنه ليس مخلوق من صخر صلد أو كائن القادر على فعل المستحيلات.

فالرجل يود أن يخبر المرأة أنه مجرد بشر ينهار فى بعض اللحظات يتألم لبعض المواقف ويستعصى عليه حل بعض المشاكل وأن رؤية المرأة له أنه شخص خارق تجعله يضغط على نفسه كثيرا حتى لا تهتز صورته فى عينها وتراه شخص ضعيف أو غير قادر على تحمل المسؤولية .

وبعد أن تعرفنا على أهم الأشياء التى يود الرجل أن تعرفها المرأة ولكن يخفيها عليها عليك أن تعلم عزيزى الرجل أن المرأة لم تأتى من كوكب اخر وأنها لن تستطيع فهمك أو فهم ما تريده وأنها لم تتعلم لغتك فالأمر ليس بكل هذه الصعوبة فالأمر لا يستدعى إلا القليل من الحوار والحب والتفاهم حتى يذوب الثليج بينكما وتسير مركب الحياة بكما إلى بر الأمان .